Blog

التدقيق الداخلي للحسابات في الرياض وجدة والدمام و المملكة العربية السعودية خدمات التدقيق الداخلى للحسابات في الرياض وجدة والدمام و المملكة العربية السعودية

Internal Audit
التدقيق الداخلي للحسابات في الرياض وجدة والدمام و المملكة العربية السعودية خدمات التدقيق الداخلى للحسابات في الرياض وجدة والدمام و المملكة العربية السعودية

إذا كنت تمتلك شركة في الرياض وجدة والدمام و المملكة العربية السعودية أو على رأس شؤون كيان اعتباري ، فيجب أن تعرف أهمية خدمات التدقيق الداخلي. قد تعتقد أن عملك يسيربشكل جيد للغاية ، ولكن في الواقع ، قد تكون هناك بعض المشكلات التي لم تجذب انتباهك حتى الآن وستعمل على عرقلة خططك. يعد تحديد التهديدات الوشيكة ، الداخلية منها والخارجية ، أمرًا مهمًا لإنقاذ عملك من المشكلات الطارئة. نظرًا لأن هذه المهمة لا تحظى باهتمام كبير من قبل اصحاب القرار وقبل أن يدرك المرء خطورة الموقف ، فقد فات الأوان بالفعل. هذا هو المكان الذي تأتي فيه خدمات التدقيق الداخلي في المملكة العربية السعودية لإنقاذك.

ماذا تقدم شركة Aviaan للمحاسبة؟

نحن نتفهم تمامًا أن كل عمل يختلف عن الآخر ، وبالتالي فإن متطلبات أصحاب الأعمال مختلفة أيضًا. علاوة على ذلك ، تعاني الكيانات المختلفة من أنواع مختلفة من المشاكل ، والتي لا يمكن للموظفين الداخليين تحديدها لأنهم قد لا يكونوا على دراية بها. لذلك ، يصبح من الضروري الاستفادة من خدمات الاستشاريين المحترفين مثل Aviaan للمحاسبة لإجراء التدقيق الداخلي لعملك. فيما يلي بعض الخدمات التي نقدمها لعملائنا: –

  • التدقيق الإداري: هنا يدرس مستشارونا الهيكل الإداري لمؤسستك بأكملها ويقدمون رؤى للإدارة العليا فيما يتعلق بحالة الإدارة العامة في الشركة. نحدد المشكلات المختلفة التي تؤثر على مؤسستك وتمنع الشركة من تحقيق إمكاناتها الحقيقية. وهي واحدة من أكثر عمليات التدقيق شمولا التي تقيم كل جانب من جوانب عملك بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأهداف والاستراتيجية ، والموارد البشرية والمالية ، وهيكل الأعمال ، والبحث والتطوير ، والتخطيط ، والتسويق ، وإدارة المعدات والعمليات ، وعملية وضع الميزانية ، نظم الإدارة وصنع القرار وإدارة نظم المعلومات.
  • التدقيق التشغيلي: تدقيق العمليات ضروري للتأكد من كفاءة عمليات  مؤسستك. تتكون عملية التدقيق التشغيلي من تحليل كفاءة وفعالية واقتصاد العمليات التي تخضع لسيطرة الإدارة. إنه يضمن نقل النتائج إلى صانعي القرار ، وتقدم أيضا التوصيات المتعلقة بالتحسين إلى جانب الخطوات المتبعة في التنفيذ.
  • مراجعة سلسلة التوريد: في أنظمة التوزيع المعقدة الحديثة ، يعد وجود سلسلة توريد متوافقة بشكل صحيح أمرًا بالغ الأهمية. إنه لا يساعد فقط في تقليل الهوالك ولكنه يساعد أيضًا في ضمان الرضا الكامل للعملاء. إن نطاق أنشطتنا خلال مراجعة سلسلة التوريد يعالج القضايا التي تؤثر على التخزين والنقل والاستهلاك والعمل الجاري وجرد أعمال التصنيع الخاصة بك. بعد فهم المشكلات ، يقدم خبراؤنا رؤى قابلة للتنفيذ لمساعدتك في معالجة المشكلة.
  •  مراجعة التحقيقات: ومع تزايد حالات الاختلاس وعمليات الاحتيال، أصبحت الحاجة إلى مراجعة التحقيقات أمرا بالغ الأهمية بالنسبة للشركات. سيعمل خبراؤنا الاستشاريون مع شركتك للتعرف على حالات الغش المحتملة التي تؤثر على أعمالك وتتعامل معها بكفاءة. فنحن نستخدم منهجيات مجربة ومختبرة لتحديد أوجه التضارب والمخالفات المالية والاختلاس والاستخدام غير القانوني للأموال وكذلك موارد الشركة. سنساعدك على إجراء عمليات تفتيش في الأماكن المناسبة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى.
  •  مراجعة نظم المعلومات: مع الأهمية المتزايدة لأنظمة تقنية المعلومات التي تعمل بشكل صحيح لأي شركة، أصبحت الحاجة إلى تدقيق أنظمة المعلومات واضحة تماما. من المهم التأكد من أن جميع أنظمة تقنية المعلومات لديك تعمل في حالة مثالية وأن سلامة البيانات المخزنة لا تتعرض للخطر. نحن نضمن أن مؤسستك تمتلك أفضل نظام لتقنية المعلومات لتلبية متطلباتك الحالية والمستقبلية.
  • تدقيق العناية الواجبة: قبل اتخاذ قرار بشأن الاندماج أو الاستحواذ أو التعاون القادم ، من المستحسن إجراء تدقيق العناية الواجبة. هنا ، سيقوم خبراؤنا بفحص دفاتر حسابك والسجلات الأخرى لتحديد أي التزامات طارئة وأيضًا التأكد من أي التزامات مخفية. تتكون خدمات العناية الواجبة لدينا من ثلاثة جوانب أساسية ، وهي العناية المالية الواجبة ، والعناية القانونية الواجبة والعناية الضريبية الواجبة.
  • تدقيق التكلفة: من أجل ضمان أقصى قدر من الربحية لعملك ، فإن إجراء تدقيق التكلفة أمر ضروري للغاية. تقوم خدمات تدقيق التكلفة لدينا بإجراء تحليل متعمق لأعمالك لتحديد الطرق المختلفة للتحكم في تكاليفك ، وتحسين كفاءتك التشغيلية ، وتعزيز ربحيتك لضمان اتخاذ قرارات إدارية فعالة.