كبرى شركات مراجعة الحسابات في الرياض وجدة والدمام والسعودية (٢٠٢١)

Approved Auditors in Dubai Silicon Oasis Authority - كبرى شركات مراجعة الحسابات في الرياض وجدة والدمام والسعودية (٢٠٢١)

تلعب شركات مراجعة الحسابات العاملة في الرياض وجدة والدمام و المملكة العربية السعودية دورًا حيويًا في فهم الجانب المالي للعمل التجاري. وهم يساعدون في تحديد وإبراز مواطن القوة والفرص الرئيسية للشركة حتى يتسنى لاصحاب الشركات اتخاذ قرارات حكيمة وفقاً لاتجاهات السوق وموقفها. تحتاج الكيانات التجارية إلى مراجعة حسابات موضوعية ومستقلة لتقييم عملياتها ووظائفها بهدف تحسين إدارة الشركات ومعايير عملها.

وقد يكون من الصعب تحديد وانتقاء الشركة المناسبة لمراجعة الحسابات، نظراً إلى أن عدداً من شركات مراجعة الحسابات المشهورة والتي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات. فيما يلي قائمة أكبر 10 شركات مراجعة الحسابات في المملكة العربية السعودية:

شركة Aviaan للمحاسبة

إنها شركة محاسبة ومراجعة موثوقة وتمتلك فريق من المحاسبين القانونيين المحترفين. تضمن Aviaan الامتثال لقواعد وأنظمة حكومة المملكة العربية السعودية من خلال إجراء عمليات المراجعة وإعداد التقارير التي تحدد مسار الإجراءات المستقبلية.

الفوزان والسدحان

وهي شركة عضو في KPMG تركز على تقديم خدمة عالية الجودة لعملائها المرموقين في الرياض وجدة والدمام والمملكة العربية السعودية. مع قوة عاملة تبلغ حوالي 1300 محاسب معتمد في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك الرياض وجدة والخبر ، اكتسبت الشركة حصة سوقية كبيرة في غضون بضع سنوات.

Deloitte & Touche Bakr Abulkhair & Co

تعمل في المملكة العربية السعودية وتقدم خدمة المراجعة والتأمين لكيانات الأعمال مع الحفاظ على رقابة قوية على الأخلاقيات والاستقلالية والموضوعية وضوابط الجودة. ضمان الالتزام بالمعايير والقوانين الدولية هو الهدف الرئيسي لشركة Deloitte وTouche Bakr.

ايكوفيس

تأسست وفقا للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) لتقديم الخدمات المهنية مع فريق من المحاسبين والمراجعين ومستشاري الضرائب في الرياض. خبرة في تقديم الخدمات القانونية بطريقة مبتكرة لتحقيق ميزة تنافسية.

ارنست ويونغ الخبر

إنها تسهل على العملاء الاستفادة من الفرص التحويلية مع تعزيز مكانة الشركة في السوق من أجل مستقبل أفضل. بارعون في تقديم خدمات التأمين والاستشارات والاستراتيجية والمعاملات والضرائب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

جرانت ثورنتون – الديار ديوان المحاسبة – الرياض

دعم المؤسسات في التنقل داخل السوق في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى العالم مع التركيز الشديد على الحفاظ على الجودة وتقديم رؤية متعمقة.

الكتبي

ملتزمون ببناء عالم عمل منتج من خلال تطوير الفريق والعلاقات المستدامة والتعاون متعدد الوظائف. معترف بها كشركة خبيرة من المحاسبين القانونيين والمراجعين والاستشاريين الإداريين الذين يظهرون النزاهة في تقديم الخدمات.

البسام محاسبون قانونيون ومستشارون

تقدم حلول مبتكرة وذكية للعملاء الوطنيين والإقليميين ومتعددي الجنسيات بهدف تحقيق رضا العملاء . وتؤمن ايضا  بتوفير خدمات مخصصة عن طريق الحفاظ على التنسيق فيما بين المحاسبين والإدارة العليا للشركات.

شركة الغزاوي

من خلال الجمع بين التراث الغني للمعايير العالية والنهج الحديث ، تتفهم الشركة احتياجات وأولويات عملائها. لديها خبرة واسعة في خدمة وتقديم المشورة للشركات السعودية الكبرى إلى جانب عدد كبير من الشركات العالمية الهامة بين عملائها.

External Audit Services - كبرى شركات مراجعة الحسابات في الرياض وجدة والدمام والسعودية (٢٠٢١) 

أهمية شركات مراجعة الحسابات في المملكة العربية السعودية

وتدعم شركات مراجعة الحسابات المنظمات في الحفاظ على سجلات مالية دقيقة ومستكملة من أجل فهم أفضل للمساهمين وأصحاب المصلحة والمستثمرين. المراجعة والتأكيد هما العمليتان للتحقق من جميع المعلومات المالية للشركة وتقييمها والتأكد من الالتزام بالمعايير والممارسات المحاسبية الدولية.

الاستقلالية والموضوعية:

ويمنح طابع شركة مراجعة الحسابات المستقل والموضوعي الشركات ميزة كبيرة في قياس الفعالية الدقيقة للرقابة الداخلية للشركة. بالإضافة إلى ذلك، تُمَكِن الشركات الكيانات التجارية من تحقيق هدفها من خلال قياس الأداء المستمر، والحفاظ على سجلات تجارية كافية، وتعزيز الإنتاجية التشغيلية.

تقييم خطر الأخطاء:

تقوم شركات مراجعة الحسابات بتحديد وتقييم مخاطر الاخطاء في السجلات المالية والتجارية للشركة. ومن الضروري وضع بيانات مالية دقيقة تستخدمها بعد ذلك الإدارة العليا والمستثمرون لاتخاذ قرارات مستنيرة.

منع الغش وكشفه:

وجود شركة لمراجعة الحسابات ييسر عمل المنظمات في الحفاظ على نظام صارم للرقابة الداخلية لمنع أي نشاط إحتيالي أو إساءة تمثيل الحسابات. يقوم مهنيون التدقيق بتصميم نظام وفقا لاحتياجات الشركة لاكتشاف أي نشاط إجرامي يؤثر على سمعة الأعمال التجارية وسلامتها في السوق وتجنبه.

تكلفة رأس المال:

فكلما زادت المخاطر المرتبطة بالشركة، زاد الطلب على العائد من قبل المستثمرين وبالتالي فمن المهم تخفيف تكلفة رأس المال بغض النظر عن حجم المؤسسات. ويمكن لنظم مراجعة الحسابات القوية أن تحد من مختلف أشكال المخاطر في المؤسسة، بما في ذلك مخاطر المعلومات، وخطر اختلاس الأصول، وكذلك خطر تدني الإدارة عن المستوى الأمثل بسبب عدم كفاية المعلومات المتعلقة بعملياتها.

 

الإضافات الأخيرة:

حاث السوق ودراسة الجدوى لمستشفى في المملكة العربية السعودية ودبي الإمارات العربية المتحدة

دراسة الجدوى وأبحاث السوق لتغليف المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية ودبي، الإمارات العربية المتحدة

دراسة جدوى وأبحاث سوقية لمطعم في المملكة العربية السعودية ودبي الإمارات العربية المتحدة

دراسة جدوى وأبحاث السوق لسوبر ماركت في المملكة العربية السعودية ودبي، الإمارات العربية المتحدة

شركة دراسة الجدوى في دبي

أفضل شركة لدراسة الجدوى في المملكة العربية السعودية، جدة، الرياض، الدمام

قائمة أفضل 10 شركات تدقيق حسابات في دبي، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة: دليل شامل

قائمة أفضل 10 شركات تدقيق في جدة الرياض المملكة العربية السعودية: دليل شامل

أبحاث السوق ودراسة الجدوى لشركة رياضية في المملكة العربية السعودية ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة

أبحاث السوق ودراسة الجدوى لصناعة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة

أبحاث السوق ودراسة الجدوى لإدارة النفايات في المملكة العربية السعودية ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة

أبحاث السوق ودراسة الجدوى لصناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة

قائمة أفضل 10 شركات أبحاث السوق في جدة، الرياض، المملكة العربية السعودية: دليل شامل

أفضل شركات تقييم الأعمال في دبي، الإمارات العربية المتحدة: دليل شامل

أفضل مستشاري ضريبة القيمة المضافة في جدة الرياض الدمام المملكة العربية السعود